• Share this

    Bookmark and Share
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

    Join 26 other followers

  • My Followers

وصول سفينة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

د / عمار الطالبي

العريش : كتب محمد صبري

وصلت اليوم الخميس الثاني من سبتمبر سفينة المساعدات الانسانية والطبية المقدمة من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين للشعب الفلسطيني ميناء العريش بعد اقلاعها من ميناء الجزائر بنحو احد عشر يوما وعلى متنها نحو 30 من أعضاء الوفد.

وقال الأستاذ الدكتور عمار الطالبي نائب رئيس الجمعية ورئيس تحرير جريدة البصائر الجزائرية ان السفينة محملة بنحو 1500 طنا من المساعدات وهي عبارة عن ملابس وكذلك أجهزة طبية فعلى متنها نحو 59 جهزا لغسيل الكلى ونحو 500 جهاز تعويضي للمعاقين وحليب للأطفال الرضع و موادغذائية حيث ان على متنها كميات هائلة من الدقيق والأرز والسكر كما ان على متنها مستشفى كاملة مجهزة بكافة الأجهزة تبرع بها أحد الأشخاص والذي رفض ذكر اسمه .

وأضاف ان الهدف من  مجئ هذه السفينة هو المساعده في فك الحصار وتخفيف حدة الألم الواقع على الشعب الفلسطيني جرائه  كما وصف حصار اسرائيل لغزة بأنها حصار ولكنه بطريقة أخرى .

وقال ان الوفد الذي جاء على متنها يتكون من حوالي 30 من أعضاء جمعية العلماء المسلمين ورجال الأعمال وأئمة المساجد وممثلين عن الهلال الأحمر الجزائري .

وردا على سؤالنا لماذا لا تتوجه السفينه الى غزة مباشرة ؟ قال ان هدفنا هو ايصال المساعدات فعليا وليس مجرد وصولها الى السواحل ثم عودتها كما اننا لا نريد الدخول في حرب مع العدو الاسرائيلي كما حدث مع بعض القوافل من قبل حيث يصر العدو الاسرئيلي على صلفه وتعنته مع كل من يفكر التوجه الى غزة .

وعن الجهات الممولة لهذه المساعدات قال انها الشعب الجزائري بأكمله وبعض رجال الأعمال حيث لاقينا تجاوبا كبيرا من الشعب ( قامت امرأة بالتبرع بكيلو من القهو وبعض السكر ) ( قامت فتاة في عمر 10 سنوات بالتبرع بحوالي 10 جنيهات ) .

ووجه  شكره الى السلطات المصرية التي سهلت لهم استخراج تأشيرات الدخول لمصر وللخارجية المصرية التى تعاونت معهم وللهلال الاحمر المصري واتحاد الأطباء العرب اللذين كانوا في استقبالهم ولتسهيلهم عميات الشحن والتفريغ بالميناء وتصريحات الجهات المعنية .

ونفى أن تكون هذه المرة الأخيرة التي سيأتون فيها الى غزة لإيصال المساعدات عبر مصر قائلا ما دام الحصار قائما فسنأتي مرارا وتكرارا .

ورفض الإجابة على سؤال ما اذا كانت مصر مشاركة في الحصار بشكل أو بآخر قائلا (نحن جمعية مدنية ولسنا جماعه سياسية ونرجوا أن تدخل كل المواد بما فيها المواد الغذائية عبر معبر رفح البري لأنه المعبر المصري الفلسطسني الشرعي الوحيد.

وعن رأيه في العملية التي قامت بها حماس منذ أيام وقتل بها 4 اسرائيليين قال انها جاءت في الوقت المناسب وقال ان مثل هذه العمليات يجب أن يستمر جنبا الى جنب مع المفاوضات ليكون لديهم ما يفاوضون عليه أما أن أفاوض وأنا ضعيف فهذا هراء وأضاف انها لن تؤثر على مسار العمل الاغاثي العالمي الموجه لغزة الا اذا تعمدت اسرائيل ذلك.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: