• Share this

    Bookmark and Share
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

    Join 26 other followers

  • My Followers

وصول عشرات المتضامنين وعبور 58 ألف فلسطينى

يواصل معبر رفح البرى اليوم السبت استقبال عشرات الناشطين العائدين من زيارات تضامنية مع قطاع غزة من الوفود الماليزية والعربية فيما استقبل أمس من القطاع وفدا اسكتلنديا وآخر ماليزيا وبقية وفد أميال من الابتسامات 2 .

يأتى هذا فى الوقت الذى يواصل المعبر العمل لليوم الخامس والسبعين على التوالى من الاتجاهين وقال مصدر أمنى إن إجمالى العابرين من رفح منذ تشغيله وصل إلى قرابة 58 ألف و630 فلسطينيا من بينهم 630 عبروا يوم أمس الجمعة وهو يوم يعمل فيه المعبر لقرابة نصف يوم لتأخر تشغيله فى الفترة الصباحية.

كما تم خلال الفترة إدخال نحو 520 طنا من الأدوية والأجهزة والمساعدات الطبية وحليب الأطفال، و50 سيارة إسعاف، ومساعدات متنوعة من مصر ومن دول عربية وإسلامية وأجنبية.

يذكر أن معبر رفح طوال تاريخه لم يشهد عبور مثل هذا العدد حتى أيام تنفيذ اتفاقية المعابر عام 2005 إبان إشراف المراقبين الأوروبيين عليه بالتنسيق مع مصر والسلطة الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن كافة المعابر مع قطاع غزة تتعطل يومى الجمعة والسبت حتى منفذ العوجة البرى بوسط سيناء لراحة العاملين وبالتالى فإن بعض العاملين بمعبر رفح أبدوا رغبتهم فى مساواة العمل ببقية المعابر على أن يعمل المعبر من الأحد إلى الخميس بصورة كاملة، ومن المتوقع أن ينفذ القرار فى حالة التوصل إلى اتفاق دائم لتشغيل المعبر بين حماس وفتح بإشراف السلطات المصرية

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: