• Share this

    Bookmark and Share
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

    Join 26 other followers

  • My Followers

مصر: استراتيجية “حسم عنيف” مع المطلوبين أمنيا في سيناء

العريش: افادت مصادر مطلعة بان وزارة الداخلية والقيادات الامنية في محافظة شمال سيناء المصرية شرعت فى وضع تصورات لانهاء ازمة وسط سيناء عبر تنفيذ استراتيجية تنتهى بـ”حسم امنى عنيف” مع المطلوبين امنيا في المحافظة.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن المصادر قولها: “تتركز تلك الاستراتيجية على بناء قاعدة معلوماتية يتم جمعها حاليا عن مواقع المسلحين في مرتفعات وسط سيناء، ووديانها من عدة مصادر، على غرار ما تم اعتماده من استراتيجية فى مطاردة العناصر التى اتهمتها اجهزة الامن بتنفيذ تفجيرات منتجعات جنوب سيناء عامى 2006 ــ 2007، بعد ان تمت تصفية ما يقترب من 30 شخصا ما بين جبل الحلال بوسط سيناء، ومواقع أخرى فى محيط المدن الساحلية”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيها الشرطة تشديد الاجراءات الامنية على مداخل ومخارج المحافظة ، لمطادرة المطلوبين امنيا .

كما شهد نفق الشهيد احمد حمدى خلال الاسبوع الماضي تكدس عشرات السيارات المتجهة الى سيناء نتيجة الاجراءات الامنية المشددة التى تتبعها اجهزة الأمن المصرية على مدخل النفق المؤدى الى محافظتى شمال وجنوب سيناء، حيث استمرت عمليات فحص الهويات للركاب القادمين من محافظات الوادى والدلتا بحثا عن مطلوبين هاربين.

وبلغت فترة انتظار السيارات العابرة للنفق اكثر من ساعة فى ظل بطء عمليات الفحص والتفتيش.

يذكر أن الشرطة المصرية قامت منذ شهر بشن حملات أمنية مكثفة على القرى البدوية في وسط سيناء وتم فيها مداهمة البيوت والمنازل ما أدى إلى اشتباكات استمرت لعدة أيام أغلقت مصر بسببها معبر العوجة الحدودي مع إسرائيل.

وتسود حالة توتر فى شمال سيناء منذ فترة بسبب ارتفاع معدل البطالة بين البدو ويشكون من حرمانهم من العمل فى قطاعات السياحة والنفط الموجودة فى شبه جزيرة سيناء.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: