• Share this

    Bookmark and Share
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

    Join 26 other followers

  • My Followers

مهلة ثلاثة أشهر للمزارعين المتعثرين بسيناء

وافق المهندس أمين أباظة وزير الزراعة على مد موعد مبادرة المزارعين المتعثرين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى لمدة 3 شهور تنتهى في 30 سبتمبر المقبل في خطوة للتيسير على المزارعين المتعثرين الذين لم يتمكنوا من السداد خلال الفترة المحددة بسبب ظروفهم.

وقال اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء انه بالتنسيق مع الحزب الوطنى تم مد الفترة للمتعثرين الذين لم يستفيدوا من التيسيرات السابقة والمبادرة الأولى ، والمتعثرين الذين سبق قيامهم بجدولة مديونياتهم فى اطار التيسيرات السابقة ولم يتمكنوا من السداد بسبب الظروف السابقة .

وكان قد سبق طرح المبادرة الثانية لبنك التنمية والائتمان الزراعى للتيسير على مجموعة جديدة من المتعثرين بمحافظات : شمال سيناء ، جنوب سيناء ، الوادى الجديد ، ومرسى مطروح ومناطق : الحمام والواحات البحرية وبحر البقر .. وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس مبارك بشأن ضرورة مساعدة المزارعين وخاصة المضارين منهم بسبب ظروف خارجة عن ارادتهم كالظروف الجوية ،

وتكون التسوية بالسداد الفورى بشطب كافة الفوائد الهامشية ( أى الغاء أى فوائد فى تاريخ لاحق للتعثر ) ،و الاعفاء من نسبة مئوية من أصل المديونية وما عليها من الفوائد المدينة المستحقة غير المسددة .. بغض النظر عن الحيازة الزراعية .أما بالنسبة لنسب الخصم الممنوحة للمزارعين فتكون بنسبة 50 % من اجمالى المديونية اذا كان أصل المديونية لا يزيد عن 40 ألف جنيها ، وبنسبة 40 % اذا كان أصل المديونية يتراوح بين 40 و 80 ألف جنيها ، وبنسبة 30 % اذا كان أصل المديونية يتراوح بين 80 و 120 ألف جنيها ، وبنسبة 25 % اذا كان أصل المديونية يتراوح بين 120 و 200 ألف جنيها .. وما زاد عن ذلك تكون نسبة الخصم 20 % من الأصل والفوائد .

المصدر : أخبار سيناء

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: