• Share this

    Bookmark and Share
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

    Join 26 other followers

  • My Followers

مصر تضبط 60 سيارة فاخرة قبل تهريبها إلى غزة

أحبطت الأجهزة الأمنية، أمس الاثنين، تهريب أكثر من 60 سيارة حديثة برفح لقطاع غزة عبر نفق مخصص لتهريب السيارات بعد اشتباكات وقعت بين المهربين وبين الشرطة جنوب منفذ رفح بمنطقة الدهنية.

وأفادت مصادر أمنية لـ(معا)، أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية برفح عن تجميع مهربين لـ 60 سيارة حديثة، وبعضها مسروق من مواطنين بمدينة العريش.

وحاول المهربون توصيل السيارات المعدة للتهريب لغزة إلى فتحة النفق التي تبعد عن حدود غزة بحوالي 150 مترا، حيث تبادلت قوات الأمن معهم إطلاق النار، ولاذ عدد كبير منهم بالفرار وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط فتحة النفق وضبط العديد من السيارات المعدة للتهريب وأغلبها من موديل (بي.إم. دبليو) و(تويوتا) و(كيا) و(النترا) حديثة.

وتبين أن العديد من هذه السيارات مسروقة من مواطنين بمدينة العريش وتم التحفظ على السيارات المضبوطة، حيث كان يتم إعدادها لتهريبها عبر نفق مخصص لتهريب السيارات من مصر إلى قطاع غزة.

ويتمكن المهربون من قيادة السيارات داخل النفق الذي يبلغ قطره وارتفاعه حوالي 3 أمتار ومبطن ومدعم بإمكانات كبيرة، وتتركز عمليات التهريب في الوقت الراهن على تهريب السيارات من مصر لقطاع غزة نظرا لعدم توافر سيارات داخل قطاع غزة سوى القديم منها، لذا أصبح سوق السيارات داخل قطاع غزة متعطش لسيارات جديدة وتشكل عملية تهريب السيارات مدخلا اقتصاديا كبيرا للمهربين.

العريش : معا

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: